في هذا المقال ، نستكشف لماذا يعد الدخول إلى عالم التشفير أكثر بكثير من مجرد شراء Bitcoin والاحتفاظ به.

بإختصار

تحتوي مساحة العملة المشفرة على أكثر من 11000 مشروع نشط.
في حين أن معظم الاستثمار في البيتكوين ، فإن العشرات من المشاريع الأخرى تخلق قيمة بطرق مختلفة.
لا تزال العديد من هذه المشاريع في أيامها الأولى ، ولكن Web3 موجودة لتبقى ، وبالتالي هناك فرصة للدخول في البدايات وقبل إنطلاق التبني الجماعي.

في أغلب المقالات على موقع كريبتو العرب ، تحدثنا في الغالب على أصول مثل Bitcoin ومشاريع رائدة ، والاحتفاظ بها ، وانتظار ارتفاع قيمة هذا الأصل. لكن مساحة العملة المشفرة أكبر بكثير.

في آخر إحصاء ، كان هناك أكثر من 11000 عملة مشفرة موجودة حاليًا ومتاحة للتفاعل معها ، وفقًا لـ Nomics. يوجد داخل ذلك مجموعة كبيرة من العملات والرموز المميزة التي تؤدي عددًا من الميزات الفريدة التي تساعد شبكاتهم في القيام بأشياء معينة.

في هذا المقال ، سنعرض بعض الأمثلة وكيف يمكنك استخدام بعض أرباحك للمساعدة في تعزيز عالم Web3.

تطور الويب

لفهم ماهية الويب 3 ، علينا أولاً أن نفهم الإصدارات السابقة من الإنترنت.

يمكن وصف المرحلة الأولى من الإنترنت بالطريقة التي تفاعل بها المستخدمون في البداية مع الويب. كان معظم المستخدمين مستهلكين سلبيين للمحتوى. بمعنى آخر ، كان الويب 1.0 يتعلق بالقراءة وليس الكتابة. كان ثابتًا وليس ديناميكيًا. تغير هذا مع الويب 2.0.

ما هو الويب 2.0؟

كانت المرحلة الرئيسية التالية للإنترنت تدور حول التفاعل والمستخدمين.

في هذه المرحلة ، أنشأ المستخدمون معظم المحتوى على منصات مثل YouTube أو Facebook أو Twitter. كان هذا الإنترنت أكثر اجتماعية وتعاونية ، ولكن كان لهذا سلبيات. كان الجانب السلبي لهذا الإنترنت الأكثر تشاركية هو أنه من خلال إنشاء المحتوى ، كان المستخدمون يوفرون أيضًا معلومات وبيانات شخصية للشركات التي تتحكم في هذه المنصات.

ما هو الويب 3.0 ؟

الويب 3 هو الخطوة التالية للإنترنت. لا يزال قيد الإنشاء حاليًا ، لذلك لا يوجد تعريف واحد ثابت حتى الآن لماهية Web3 أو ستكون.

بشكل عام ، يشير Web3 إلى الإنترنت الذي أصبح ممكنًا بفضل الشبكات اللامركزية ، مثل Bitcoin و Ethereum. يتمثل الابتكار الرئيسي لهذه الشبكات في إنشاء منصات لا يتحكم فيها أي كيان، ومع ذلك لا يزال بإمكان الجميع الوثوق بها. وذلك لأن كل مستخدم ومشغل لهذه الشبكات يجب أن يتبع قانون القواعد المشفرة ، والمعروفة باسم بروتوكولات الإجماع.

الابتكار الثانوي هو أن هذه الشبكات تسمح بتحويل القيمة أو المال بين الحسابات. هذان الشيئان – اللامركزية وأموال الإنترنت – هما مفتاح فهم الويب 3.

لكنهم يذهبون أبعد من ذلك. الشبكات الجديدة حيث يتم إنشاء القيمة والاحتفاظ بها. تلك الشبكة يتم اختراعها وإنشاءها باستمرار ، كما نستكشف أدناه.

ما هي بعض الأمثلة على مشاريع الويب 3.0 ؟

فيما يلي بعض الأمثلة حول كيفية استخدام الأصول المختلفة لتقنية Web3 لإنشاء أنواع مختلفة من القيمة.

Filecoin هو بروتوكول لامركزي يمكّن أي شخص من تأجير مساحة تخزين احتياطية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به. وبالمثل ، يمكن لأي شخص شراء مساحة تخزين على الشبكة. فكر في الأمر على أنه Amazon Web Services أو Google Cloud ، ولكن بدلاً من ذلك ، يمكن لشركة واحدة أن تتحكم في تدفق البيانات ، ويمكن لأي شخص المشاركة في هذه العملية.

الرمز المميز ، FIL هي العملة التي يشتري المستخدمون بها المساحة التخزينية من أصحاب الخدمة أو بمعنى أصح أصحاب المساحة التخزينية.

Golem إذا كانت Filecoin تتطلع إلى صناعة التخزين ، فإن Golem يريد صناعة الحوسبة المستندة إلى السحابة.

Golem عبارة عن منصة حوسبة موزعة ، توفر قوة حوسبة مشتركة يمكن للمستخدمين الوصول إليها مقابل رسوم. تتيح لك المنصة تأجير الموارد الاحتياطية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للآخرين الذين يحتاجون إلى القوة الإضافية لأداء العمليات الحسابية والمهام المعقدة ، ولمن يحتاجون إلى قوة الحوسبة للاستئجار من الآخرين بدلاً من الخدمات المستندة إلى السحابة مثل Amazon أو Google.

BAT هو رمز فائدة ، تم تصميمه في البداية كجزء من منصة إعلانية رقمية جديدة بالكامل تُعرف باسم Brave. يوجد في جوهره متصفح ويب يمنع الإعلانات ويحافظ على حماية البيانات الشخصية وهويات الأشخاص.

على الرغم من أنها تحافظ على هوية الأشخاص آمنة ، إلا أن BAT تعمل أيضًا على تسليع انتباه المستخدمين. يمكن لدفتر الأستاذ الموزع الذي بُني عليه جمع بيانات دقيقة حول مكان ظهور الإعلانات ومدى فعاليتها.

يمكن للمعلنين إنشاء حملات تسويقية أفضل وميزانية أفضل. تستخدم الشبكة أيضًا رمزًا مميزًا ، BAT ، يمكن استخدامه للدفع للناشرين مقابل مساحتهم الإعلانية وحتى لتعويض المستخدمين عن مشاهدة إعلاناتهم أو النقر عليها.

بيت القصيد هو أنه يمكن للمستخدمين الإستفاذة من الإعلانات والكسب بشكل مباشر ، بدلاً من الشعور بالاستغلال من قبل المعلنين.

لماذا الاستثمار في الويب 3.0 ؟

تخيل أن شخصًا ما أخبرك في أواخر الثمانينيات بوجود هذه التكنولوجيا (الإنترنت) التي من شأنها تغيير الطريقة التي نتواصل بها ونعمل ونلتقي ببعضنا ونسافر ونستمتع بأنفسنا ، لكن هذا المستقبل لن يتحقق قبل 15 عامًا أخرى ، هل تستثمر فيه؟

يبتكر عصر الويب 3 طرقًا جديدة لتحديد قيمة وقتنا واهتمامنا وأجهزة الكمبيوتر ومحركات الأقراص الثابتة الخاصة بنا. كما أنه يساعد في خلق فرص للمستثمرين للوصول إلى الأدوات والخدمات التي قد تكون متاحة فقط للمستثمرين المؤسسيين في العالم النقدي.

يساعد الاستثمار في أصول Web3 أيضًا في تحقيق هذا الحلم ، حيث تحتاج هذه المشاريع إلى الدعم في مراحلها المبكرة للوصول إلى التبني الجماعي.

الآن بعد أن وصلت إلى نهاية هذه المقالة ، تمتلك quantfury الكثير من الموارد حول استراتيجيات التداول التي تشمل جميع الأفكار التي ذكرناها أعلاه. لا تضيع وقتك و قم بالدخول إلي Quantfury | Everybody’s Honest Trading & Investing حيث يمكنك التداول بدون رسوم و أسعار آنية.

كل ما كتب في هذا المقال فهو لأغراض إعلامية فقط وليست نصيحة مالية أو استثمارية أو أي نصيحة أخرى.