منصة العملات المشفرة Binance لها عملتها الخاصة. تريد أن تعرف لماذا يستخدمه المتداولين؟

ما هي BNB؟

الغرض الرئيسي من Binance Coin هو استخدامها كوسيلة للتبادل على Binance ، وهي واحدة من أكثر منصات تبادل العملات المشفرة شيوعًا. رمز شريط العملة هو BNB. الأشياء الرئيسية التي يجب معرفتها هي:

الخصم – المستخدمون الذين يمتلكون عددًا من العملات وينفقونها على رسوم التداول يحصلون على خصومات 6.5%

الرمز – يستخدم Binance Coin كعملة أصلية لإجراء مدفوعات gas في المنصة اللامركزية ل Binance.

كيف تعمل BNB؟

عند إجراء عملية تداول على Binance ، فإنها تفرض رسوم تداول بنسبة 0.1٪. يمكن دفع الرسوم من العملة المشفرة التي يتم تداولها أو يمكن للمستخدمين اختيار دفعها باستخدام Binance Coin. عند الدفع باستخدام Binance Coin ، يتم تطبيق الخصم.

كما أنه لا ينتج عنه غبار. يتم إنشاء الغبار عندما يتم أخذ رسوم التداول من عملية تداول تتضمن عملة غير قابلة للتجزئة ،

ما هو حرق Binance؟

تختار Binance حرق بعض من عملتها المعدنية في Binance. يتم ذلك لتقليل العرض ، على أمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة السعر. تستخدم Binance 20٪ من أرباحها لشراء Binance Coin في السوق المفتوحة وحرقها بحد أقصى 50٪ من المعروض ، وفقًا لورقة العمل الخاصة بها.

هل المنصاتالأخرى لها رموز؟

تمتلك معظم منصات تبادل العملات الرقمية الرموز المميزة الخاصة بها والتي تُستخدم عادةً لدفع رسوم التداول.

أطلقت مؤسسة OKB الرمز المميز OKB في أبريل 2018 والذي يتم استخدامه كرمز فائدة على OKEx ، أحد أعلى بورصات العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. سيتم استخدامه أيضًا لمنصات أخرى.

أصدرت Huobi جهازها Huobi Token في فبراير 2018. وهي تقدم خصومات على رسوم التداول تصل إلى 50٪ ، بحد أقصى 500 مليون توكن ويمكن الحصول عليها من خلال شراء “Point Cards” على Huobi Pro. كل ربع سنة ، تستخدم Huobi Pro 20٪ من أرباحها لإعادة شراء Huobi Tokens الموجودة في السوق المفتوحة.

ما هي سلسلة Binance الذكية؟

Binance Smart Chain هي عبارة عن منصة blockchain للمطورين تسمح بالعقود الذكية.
يعمل بالتوازي مع سلسلة Binance الأصلية ، والتي تم تحسينها للمعاملات السريعة.
تتوافق Binance Smart Chain أيضًا مع التطبيقات التي تم ترميزها في الأصل لـ Ethereum.

تم إطلاق Binance Chain في عام 2019 ، وهي عبارة عن منصة blockchain طورتها بورصة العملات المشفرة المركزية الشهيرة لدعم Binance DEX ، وهي بورصة لامركزية تتيح للمستخدمين التداول مباشرة مع بعضهم البعض. كما أنها تعمل على تشغيل Binance Coin (BNB) ، والتي بدأت على Ethereum ولكن تم تحويلها عبر مقايضة الرموز.

تم إطلاق Binance Chain بسرعة نسبيًا وتم تحسينها للتداول السريع ، ولكن لم يكن لديها الوظائف الشاملة اللازمة لدعم مجموعة واسعة من التطبيقات اللامركزية (dapps).

وهنا يأتي دور Binance Smart Chain الجديدة. كما يوحي الاسم ، إنها سلسلة بلوكشين أكثر تقدمًا من الأصل ، لكنها منصة موازية – وليست بديلاً.

تم إطلاق Binance Smart Chain في سبتمبر 2020 ، وهي خدمة blockchain تتيح للمطورين إنشاء تطبيقاتهم اللامركزية باستخدام العقود الذكية. لم يتم إنشاء سلسلة Binance الأصلية للسماح بمثل هذه الوظائف ، ولكن تم تصميم Binance Smart Chain لتوفير نفس النوع من المعاملات السريعة مع توسيع الميزات والقدرات المتاحة بشكل كبير. كما أنه متوافق مع جهاز Ethereum Virtual Machine (EVM) ، مما يعني أنه قادر على تشغيل dapps المنقولة من Ethereum.

ومع ذلك ، فإن Binance Smart Chain ليست نسخة معدلة من سلسلة Binance الأصلية ، ولا هي عبارة عن منصة من طبقتين أو منصة جانبية تهدف فقط إلى التوسع في سلسلة Binance الأصلية. إنها blockchain منفصلة تمامًا ومستقلة يمكن أن تستمر حتى في حالة عدم اتصال Binance Chain ، ولكن تم تصميم هذين البلوكشين في النهاية للعمل بالتوازي.

كيف تعمل Binance Smart Chain؟

تستخدم Binance Smart Chain ما تسميه خوارزمية إجماع إثبات الحصة (PoSA) ، وهي مزيج من نماذج إثبات الحصة وإثبات السلطة. المدققون على الشبكة هم أولئك الذين راهنوا مبلغًا معينًا من BNB ، ثم يتلقون رسوم المعاملات عند التحقق من صحة الكتل المعتمدة على الشبكة.

كما ذكرنا ، تم تصميم Binance Chain و Binance Smart Chain للعمل في انسجام تام ، ولدى Binance توافق سهل عبر السلاسل بينهما. يمكن نقل الأصول بسرعة بين سلاسل الكتل ، وبالتالي إقران إمكانيات التداول السريع للأول بوظيفة العقد الذكي للأخيرة. يمكن أيضًا تبديل رموز BEP-2 و BEP-8 من Binance Chain للرموز BEP-20 من Smart Chain.

بالإضافة إلى ذلك ، يعني توافق Ethereum Virtual Machine أن منشئي dapps على سلاسل الكتل الأخرى يمكنهم نقلها إلى Binance Smart Chain بسهولة نسبية. قد يكون هذا مقنعًا بشكل خاص لمشغلي dapp مع استمرار نمو Ethereum وارتفاع رسوم الغاز ، على الرغم من أن التحول المخطط لـ Ethereum إلى نموذج إثبات الحصة في Ethereum 2.0 يمكن أن يخفف من بعض مخاوف التوسع الحالية.

ما الذي يميز سلسلة Binance الذكية؟

يوفر التوافق عبر السلسلة بين Binance Chain و Binance Smart Chain ترادفًا مثيرًا للفضول من الاحتمالات للمطورين ، مما يسمح لهم بتسخير نقاط القوة الخاصة بكل من blockchain لزيادة وظائف وأداء dapps الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يعني توافق EVM أنه يمكن إحضار dapps من Ethereum ومن ثم تحسينها وتوسيعها على Binance Smart Chain. هناك الكثير من سلاسل الكتل الصاعدة التي تهدف إلى سرقة بعض المشاريع من Ethereum بفضل دعم EVM ، بما في ذلك Avalanche و Telos ، وتضيف Binance اسمها إلى تلك القائمة باستخدام Smart Chain.

تتمتع Binance بميزة التعرف الهائل على الاسم في الفضاء ، ناهيك عن التمويل والسيولة الكبيرة نظرًا للتبادل المزدهر والنظام البيئي.

ماذا يمكنك أن تفعل مع Binance Smart Chain؟

تستهدف Binance Smart Chain حقًا مطوري التطبيقات اللامركزية ، سواء كانوا يبحثون عن نظام أساسي لإنشاء تطبيق جديد عليه أو يرغبون في نقل مشروع من Ethereum. بين نظام السلسلة المزدوجة ، ودعم EVM ، ودعم Binance الخاص ، تأمل الشركة في جذب المطورين إلى نظامها البيئي ، وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة.
كما أوضح مؤسس Binance Changpeng “CZ” Zhao لـ Decrypt في أكتوبر 2020 ، ترى الشركة أن Binance Smart Chain كوسيلة لسد الفجوة بين التمويل المركزي واللامركزي. أنشأت Binance صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لدعم مشاريع التمويل اللامركزي (DeFi) التي يتم إطلاقها على blockchain ، بما في ذلك ما يصل إلى 100000 دولار لبعض المشاريع الفردية.

مستقبل Binance Smart Chain

إنها الأيام الأولى لـ Binance Smart Chain ، والتي تم إطلاقها للتو في بداية سبتمبر 2020، تضع Binance دفعة كبيرة وراء المنصة بفضل صندوق دعمها البالغ 100 مليون دولار لتطبيقات DeFi والتأكيد على فوائد نهج السلسلة المزدوجة.

“بالنسبة إلى بعض الأشخاص ، يمثل ظهور DeFi تحولًا بعيدًا عن منصات blockchain المركزية” ، كما جاء في منشور مدونة حول إطلاق Binance Smart Chain. “يمكن تفسير ذلك على أنه تهديد لخدمات مثل Binance. بالنسبة للمستثمرين ، DeFi هي فرصة لتقديم حلول أفضل لعالم blockchain. “

سنرى ما إذا كان عالم blockchain يوافق ويحول Binance Smart Chain إلى منصة blockchain رائدة للتطبيقات اللامركزية في السنوات القادمة.

كل ما كتب في هذا المقال فهو لأغراض إعلامية فقط وليست نصيحة مالية أو استثمارية أو أي نصيحة أخرى.