هناك اختلافات كبيرة بين التوكنات والعملات المشفرة. في هذه المقالة سوف نشرح بالتفصيل ما هو رمز العملة المشفرة وما هي العملة المشفرة.

ما هو التوكن؟

ما هو التوكن؟ هذا بلا شك أحد الأسئلة الأولى التي يسألها أي شخص يبدأ في الاهتمام بعالم العملات المشفرة عاجلاً أم آجلاً. غالبًا ما يشار إلى الرموز أيضًا باسم العملات المشفرة. ومع ذلك ، فهو مصطلح يساء استخدامه تمامًا. الفرق كبير بالفعل.
يتم إنشاء الرموز على سلاسل الكتل الموجودة بالفعل والتي تستخدمها فرق التطوير ، وبالتالي تستغل إمكاناتها.

بفضل إنشاء العقود الذكية ، فإن “منصة الرمز المميز” الأكثر شيوعًا هي بلا شك Ethereum. تُعرف الرموز التي تم إنشاؤها على منصة Ethereum باسم ERC-20. ومع ذلك ، تقدم المنصات الأخرى أدوات مماثلة ، مثل SOL، والتي ، أو AVAX ، و ELROND وما إلى ذلك.
نظرًا لأن مطور الرمز المميز فقط لن يضطر إلى بناء blockchain الخاص به من البداية ، فسوف سيتمكن توفير الوقت والموارد.

إنشاء الرمز المميزعلى Blockchain

سيتمكن هؤلاء المطورون من استخدام وظائف تطبيقاتهم بالاستفادة من الأمان والبنية التحتية لـ blockchain الأصلية التي سيختارون تشغيل برامجهم عليها.
لماذا ذكرنا “الأمن”؟ لأنه إذا قرر هؤلاء المطورون ، بالعكس ، إنشاء بلوكشين خاص بهم (بدلاً من رمز مميز) ، فسيتعين عليهم أيضًا العثور على مجموعات كبيرة من المعدنين المستعدين للتحقق من صحة معاملاتهم. ولا يهدر عمال المناجم قوة الحوسبة بسهولة ، فهم يختارون تعدين سلاسل الكتل الصلبة والمربحة مثل Ethereum.

ما هي العملة المشفرة؟

تمثل العملة المشفرة المورد الأساسي الذي تمتلكه blockchain. تستخدم العملات المشفرة عمومًا بنفس طريقة استخدام عملة حقيقية: مثل النقود. يمكن التفكير في عملات مثل Bitcoin و Litecoin و Monero بنفس طريقة التفكير في العملات المعدنية الموجودة في محفظتك.
تحتوي بعض العملات الرقمية أيضًا على وظائف إضافية لوظيفة تحويل الأموال. يمكننا أن نأخذ مثال NEO الذي يمكن استخدامه أيضًا لكسب أرباح دورية على شكل “GAS” (عملة مشفرة أخرى تنتمي إلى النظام البيئي NEO) ؛ لإعطاء مثال آخر: أولئك الذين لديهم ما يكفي من DASH سيكونون قادرين على التصويت لاتخاذ قرار بشأن أي تحديثات للمنصة ، وبالتالي يكون لهم رأي أكبر في تطور المشروع. و ما إلى ذالك

إستخدامات الرمز المميز

توجد معظم الرموز المميزة ليتم استخدامها مع التطبيقات اللامركزية المعروفة باسم “dApps”. عندما ينشئ المطورون رمزهم المميز ، يمكنهم تحديد مقدار التوريد الذي يريدون إنشاؤه وكيف سيتم استخدامه وفقًا لذلك. بمجرد إنشاؤها ، تُستخدم هذه الرموز المميزة بشكل عام لتنشيط وظائف التطبيقات التي صممت من أجلها.
أحد الأمثلة الشهيرة للرمز المميز هو BNB (Binance Coin): عندما يتداول المستخدمون عملة مشفرة في البورصة من خلال اتخاذ قرار بدفع رسوم من خلال BNB (رموز Binance) ، فإنهم يتلقون خصمًا نسبيًا على عمولات المعاملات الفردية.
من ناحية أخرى ، يمكن إنشاء الرموز المميزة الأخرى على سبيل المثال “لتمثيل” الأصول المادية.
على سبيل المثال ، إذا قرر مشروع ما تسجيل تبادلات لبيانات حقيقية على Ethereum blockchain ، فسيصدر فقط كمية مكافئة من الرموز ، وتخصيصها لمالكي أصول تلك البيانات. أو مثال الرموز التي تمثل حقوق ملكية على عقارات معينة.

أنواع التوكنات

في الختام ، هناك أنواع مختلفة من الرموز المميزة ، بما في ذلك:

  • الأمان: معظم الرموز المميزة الصادرة عن ICO هي رموز أمان. الشخص الذي يشتريها يستثمر أمواله في ICO مع توقع ربح.
  • حقوق الملكية: هي حصة الشركة التي تصدرها. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن عددًا قليلاً من الشركات قد حاولت مثل هذه الأساليب في عالم blockchain لأن التشريعات المتعلقة بهذا الموضوع لازالت غامضة إلى حد ما.
  • الأداة المساعدة: هي الرموز المميزة لـ dApp المستخدمة لتزويد الأشخاص بإمكانية الوصول إلى منتج أو خدمة.
  • الدفع: ليس لديهم أي غرض آخر سوى الدفع مقابل السلع والخدمات ، ولكن يتم إنشاؤها بآلية الرموز الحقيقية وليس العملات المشفرة باستخدام blockchain الأصلي