سيرورة عملية الإكتتاب

إنطلقت يوم 5 نوفمبر عملية الاكتتاب على مشروع(Moonbeam) وعملته(Glimmer) ويحمل الرقم التعريفي 2004، ويمكن للأشخاص الراغبين في دعم المشروع القيام بحجز عملاتهم من البولكادوت مقابل الحصول على مكافآت بعملة الــMoonbeam، وذلك بإحدى الطرق الثلاثة وهي إما من الموقع الرسمي لمشروع Moonbeam أو من خلال محفظة بولكادوت(Polkadot.js) أو من خلال المنصات الداعمة للإكتتابات. وسيتم هذا الإكتتاب بإحدى الطريقيتن وهما إما يتم جمع الكمية المطلوبة من عملة البولكادوت وهو 100 مليون عملة بولكادوت، أو عند وصول تاريخ 16 ديسمبر، أي أن فترة الإكتتاب ستدوم لفترة تفوق الــ40 يوما.

خصصت Moonbeam ما يعادل 10% من المعروض الأقصى والذي قدره 1 مليار عملة Glimmer، أي أن المشاركين في الاكتتاب سيتقاسمون ما مقداره 100 مليون Glimmer، وسيتم توزيع 30% (30 مليون عملة Glimmer)من المكافآت عند الإنطلاق الرسمي للمشروع، والـــ70% المتبقية سيتم توزيعها على مدار 96 اسبوعا وحسب كل بلوك على الشبكة، وإذا فاز مشروع Moonbeam بالاكتتاب الاول سيتم الشروع في إنتاج البلوكات على الشبكة يوم 17 ديسمبر، وسيتم توزيع الــ70% من المكافآت على أساسه أي إنطلاقا من ذلك اليوم.

إن نجخ مشروع Moonbeam في الفوز بإكتتاب الــParachain سيتم حجز عملات البولكادوت التي تم التصويت بها على الشبكة الرئيسية للبولكادوت(Polkadot relay chain) وذلك لمدة 96 أسبوعا، ولا يستطيع فريق المشروع استخدام هاته العملات طيلة فترة الحجز، ثم بعد ذلك يتم إرجاع البولكادوت إلى أصحابه.

كيفية المشاركة في إكتتاب Moonbeam

  • يمكنك الإكتتاب من خلال الصفحة الرئيسية لمشروع Moonbeam وذلك بالضغط هنا.
  • يمكنك الإكتتاب من خلال محفظة(Polkadot.js) الخاصة بك، انظر هذا المقال لمزيد من المعلومات.
  • هناك العديد من المنصات والمحافظ التي اعلنت عن دعمها للاكتتابات هي:

Binance Kraken KuCoin OKEx Huobi Gate.io MEXC Just Mining Math Wallet Nova Wallet Fearless Wallet Nutbox Wallet

كيف تعرف المقدار الذي ستحصل عليه

المقدار الذي تحصل عليه من عملة Glimmer غير محدد حاليا، ويعتمد في تحديده على كمية البولكادوت التي سيتم جمعها والمحددة بــ100 مليون بولكادوت، فكلما كانت الكمية التي تم تجميعها أقل من 100 مليون كانت المكافأة أكبر، لأن ذلك يعني مشاركين أقل ومكافأة أكبر.

هل مشروع Moonbeam يستحق أن نشارك فيه

هذا الأمر لا نقاش فيه، فمشروع Moonbeam مشروع قوي وهذا ما أثبته المشروع التجريبي الخاص به الذي فاز بإكتتاب كوساما والمسمى بــMoonriver، ولمعرفة معلومات أكثر حول هذا المشروع تابع الفيديو التالي من هنا.

ملاحظة: المشاركة في الاكتتابات تنطوي على مخاطرة كبيرة، فأنت معرض لخطر السوق، فقيمة البولكادوت قد تتغير بالزيادة او بالنقصان طيلة فترة الحجز وعليه يجب المشاركة فقط بالاموال التي تؤثر على محفظتك أو رأس مالك إن فقدتها أو خسرت جزءا كبيرا منها. وهذا المقال ليس نصيحة استثمارية وكريبتو العرب لا يتحمل على نشره أي مسؤولية، رجاءًا قم ببحثك الخاص ثم قرر.