تمهيد:

حتى هاته اللحظة لا يزال العديد من الأشخاص يظنون أن مجال العملات الرقمية مجال قمار وغير جدي ولا مستقبل له، في حين نجد أن مجال العملات الرقمية بدأ شيئا فشيئا يندمج مع حياتنا اليومية ونحن لا نكاد ندري به.

فإذا كنت من عشاق كرة القدم أكيد أنك لاحظت ان بعض المنتخبات أصبح الراعي الرسمي لها عبارة عن منصات عملات رقمية عملاقة، إذ ارتدى اللاعبون قمصان تحمل شعار باينانص ومنصات أخرى.

سنحاول في هذا المقال تسليط الضوء على بوادر هذا الاندماج وأهميته في ما يخص مجال العملات الرقمية.

بعض مظاهر إندماج مجال العملات الرقمية بحياتنا اليومية

من منا لا يشاهد كرة القدم على التلفاز ومن منا لا يشجع فريقا معينا من الفرق الأوروبية، فكرة القدم هي اكثر النشاطات الرياضية والترفيهية التي تتم مشاهدتها على التلفاز ومباشرة من الملاعب وغيرها من طرق المشاهدة.

وفي الايام الماضية بينما كنت اتابع مباراة في الدوري الايطالي حتى لاحظت أن الفريقين يرتديان قمصان مطبوع عليها اسماء منصات تداول عملات رقمية، وكانت المباراة بين فريق لاتسيو برعاية منصة (Binance) وفريق انتر ميلان برعاية منصة(Secios) فعرفت في تلك اللحظة ان العملات الرقمية اصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومع مرور الوقت ستصبح اكثر اندماجا في حياتنا اليومية.

والبارحة كنت اشاهد مهرجان الفنون القتالية(UFC 267) الذي تم إجراؤه إحدى دول الخليج العربي، وكان المهرجان برمته برعاية منصة التداول الامريكية(Crypto.com) وكان اسم المنصة مطبوعا على جدران القفص وارضيته وعلى ملابس المقاتلين ومرافقيهم، فقلت في نفسي العملات الرقمية دخلت لمجال كرة القدم منذ اشهر وها هي الآن تدخل مجال الفنون القتالية وفي الايام القادمة سنرى مهرجانات موسيقية وافلام ومسلسلات برعاية منصات لتداول العملات الرقمية.

مقاتل فنون مختلطة Khamzat Chimaev

دون ان ننسى ما فعله ايلون ماسك بعملة الدوج كوين التي ظل يروج لها لاشهر عديدة حتى اصبحت معروفة لدى عامة الناس اكثر من البتكوين والاثريوم، حتى انه قرر أن يرسل صاروخا إلى الفضاء يحمل اللوغو الخاص بعملة الدوج كوين.

وكذلك عملة (Floki inu) تجهز للقيام بحملة ترويجية ضخمة في شهر ديسمبر القادم، إذ سترى لافتات اشهارية ضخمة تحمل شعار عملة فلوكي في اكبر الأماكن العمومية والمطارات منها مطار دبي العالمي، بل حتى اشهر القنوات الاخبارية في الولايات المتحدة الأمريكية ستصبح حصصها الاخبارية مقدمة برعاية عملة فلوكي.

وهناك العديد من مظاهر تسلل العملات الرقمية إلى حياتنا اليومية دون أن نشعر بها في اغلب الأحيان، فهل مازلت أخي الكريم تظن أن مجال العملات الرقمية مجال قمار أو لعب؟.

أهمية الترويج للعملات الرقمية من خلال التظاهرات العالمية

الأهمية تظهر بشكل جلي وواضح، فعندما تطبع اسم منصة باينانص على قميص فريق يشجعه الملايين من الاشخاص حول العالم، فهذا بالطبع سيؤدي إلى زيادة وعي الناس بالعملات الرقمية ويأخذونها على محمل الجد، وعليه سيزيد الاقبال عليها ويدفعها إلى تحقيق التبني العام.

فظهور اسماء منصات تداول العملات الرقمية في المهرجانات الكبرى و مباريات كرة القدم يعتبر انتصارا للعملات الرقمية التي عانت من عديد الحملات التي تركز على سلبياتها فقط ومتجاهلة الايجابيات والتقنيات التي تقف خلفها، وأكيد في قادم الايام سنرى ترويج مكثف للعملات الرقمية خاصة في ظل مساهمة منصة(Secios) في حث الاندية الكروية على إنشاء عملات خاصة بها والتي تسمى بالــ(Fan token)، وهناك العديد من العملات التي تنتمي لأندية عملاقة، والقادم أفضل والعملات الرقمية هي المستقبل.

في الأخير كل ما ننشره هو مجرد كحتوى تلعيمي وتثقيفي بحت، ولا نتحمل عليه مسؤولية.