عملاق الدفع فيزا تخطو خطوة جبارة نحو تحقيق رؤيتها فيما يخص العملات الرقمية الخاصة بالبنوك المركزية، وذلك بتطويرها لفكرة تبين كيف يمكن للبنوك المركزية أن تعمل فيما بينها لتيسير الدفع بالعملة الرقمية وكذلك يوضح كيف يمكن أن تتداخل البلوكشانات المختلفة فيما بينها من أجل السماح بتبادل وتحويل العملات الرقمية الخاصة بالبنوك، وتم إطلاقة تسمية “قناة الدفع العالمية” على هاته الفكرة.

كوي شيفيلد رئيس فرع الكريبتو في شركة فيزا أخبر موقع “The block” أن فيزا تعتزم بهذه الفكرة أن تصبح الجسر الذي يربط بين عملتين رقميتين على شبكتين(بلوكشانات) مختلفتين، ولكن هذا المشروع ذو نظرة مستقبلية طويلة المدى.

العملات الرقمية بما فيها عملات البنوك المركزية والعملات المستقرة ستلعب دورا هاما في الحياة المالية للأفراد في المستقبل، وتريد فيزا ببروتوكولها الجديد أن تكون جزءا من هذا المستقبل الواعد، فشركة فيزا حاليا هي أكبر شركة دفع وارسال واستقبال أموال حول العالم وهي تدرك جيدا أهمية العملات الرقمية وأفاقها المستقبلية.

بروتوكول قناة الدفع العالمي سيسهل عملية الدفع بالعملات الرقمية بين أطراف مختلفة، بحيث يكون بمثابة بوابة لاستقبال وطلب الأموال لمستخدميها المسجلين عليها.

وفي هذا الصدد عمدت فيزا إلى إنشاء أول عقد ذكي لها على شبكة الإثريوم التجريبية، ويظهر العقد الذكي وجود قناة دفع تقبل عملتي الإثريوم وعملة الــUSDC، وأضاف شيفيلد أن شركة فيزا تطور من نفسها في ما يخص مجال العملات الرقمية مثل تعلم لغة سوليدتي وتحرير العقود الذكية على الاثريوم، وكذلك ستقوم باستكشاف البلوكشانات الأخرى مستقبلا.

على العموم، فيزا تريد ببروتوكولها الجديد(UPC) أن تكون شبكة تربط مختلف شبكات البلوكشاين تسمح بنقل العملات الرقمية فيما بينها بكل سهولة وآمان.

المصدر: The block